وداعاً بطلة العشق الممنوع فاطمة قرنفل

وفاة الممثلة التركية فاطمة قرنفل بطلة مسلسل العشق الممنوع بعد صراع مع مرض السرطان

  • تاريخ النشر: الجمعة، 07 يونيو 2024
وداعاً بطلة العشق الممنوع فاطمة قرنفل

انتقلت إلى رحمة الله الممثلة التركية القديرة فاطمة قرنفل التي اشتهرت بشخصية "شهيرة" كبيرة الخدم في مسلسل "العشق الممنوع"، وذلك بعد صراع مع مرض السرطان لعدة سنوات، حيث كانت قد خضعت الراحلة فاطمة قرنفل لجراحة استئصال للسرطان وهي بعمر 46  لتعود في عام 2001 إلى التمثيل مجدداً بعد تعافيها.

لتعرفوا أكثر عن آخر أخبار الفاشن والمشاهير انضموا مجانًا إلى قناة تاجك لآخر أخبار الموضة على الواتساب

رحيل الفنانة القديرة فاطمة قرنفل

فقدت الساحة الفنية الفنانة التركية فاطمة قرنفل، وقد أعلنت أصلي إسلام أوغلو، مديرة أعمال الفنانة فاطمة قرنفل، عبر حسابها الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي إنستغرام عن الخبر الحزين وهو وفاة الفنانة القديرة فاطمة قرنفل عن عمر يناهز 72 عامًا بسبب معركتها الشجاعة مع مرض السرطان، تنافس النجوم في تأبين نجمة مسلسل "العشق الممنوع" الذي عرض عام 2008، وظهروا بعبارات مؤثرة على مواقع التواصل الاجتماعي حظيت بتفاعل واسع من الجمهور.

رحيل الفنانة القديرة فاطمة قرنفل

قالت أصلي إسلام أوغلو: "فقدنا الممثلة العزيزة فاطمة قرنفل، ونعلن ببالغ الحزن والأسى وفاة واحدة من أهم فنانات السينما والمسرح التركي المحترمات، والمشهود لهن بالكفاءة والمهنية، النجمة التي شاركت في العديد من المشاريع الناجحة وحازت العديد من الجوائز، لم تكن فاطمة مثالاً فقط في التمثيل، لكنها كانت أيضاً مثالاً في الأناقة والاجتهاد والإنسانية واللطف لذا فنحن نشعر بحزن عميق لهذه الخسارة المؤلمة".

رحيل الفنانة القديرة فاطمة قرنفل

أقيمت صلاة الجنازة  في مسجد بربروس حيرتين باشا في ليفنت، ودفنت الراحلة في مقبرة فيريك إرمي، وسط غياب تام لنجوم مسلسل "العشق الممنوع" الذين لم يظهر أحد منهم في الجنازة أو أثناء مراسم الدفن، حيث حضر الجنازة أقارب وأصدقاء الفنانة الراحلة فقط، كما حضرت الممثلة هوليا كوشيت، والممثلة بينار ألتوغ.

في رثاء زميلتها، كتبت الممثلة التركية نبهات شهري الشهيرة بأداء دور شخصية فيروز في مسلسل "العشق الممنوع" عبر حسابها الشخصي على إنستجرام عن وفاة فاطمة قرنفل"فقدنا زميلتي العزيزة فاطمة قرنفل، ارقدي بسلام".

رحيل الفنانة القديرة فاطمة قرنفل

نبذة عن الفنانة فاطمة قرنفل

النجمة التركية فاطمة قرنفل ولدت في يوم 3 فبراير 1952 في إسكي إرشهير، وخلال مسيرتها الفنية، قدمت العديد من الأعمال سواء في السينما أو التلفزيون أو المسرح. تضمنت أعمالها الشهيرة أكثر من 78 فيلمًا وعدة مسلسلات تلفزيونية مهمة مثل "أم يوسف، الوداع، حملان الحناء، غولبيري، الهاربون، ماذا سيحدث للأطفال؟ ثلاث سيدات، بالإضافة إلى دورها الأشهر وهو خبيرة الخدم شهيرة في مسلسل العشق الممنوع".

حيث تعد القديرة فاطمة قرنفل واحدة من أبرز ممثلات تركيا، حيث تألقت في مجالات المسرح، السينما والدراما التلفزيونية. قد شهدت حياة النجمة الراحلة تحدياً كبيراً عندما أصيبت بسرطان الثدي قبل سنوات، إذ أجرت جراحة استئصال وتجاوزت المحنة بهدوء واستعادت شهرتها مع عودتها إلى التمثيل في عام 2001.

نبذة عن الفنانة فاطمة قرنفل

خضعت فاطمة قرنفل لحالة غيبوبة بسبب تدهور صحتها بعد معاناة طويلة مع سرطان الدم. ذكر الأطباء في تركيا في تقارير صحفية أن حالتها الصحية تدهورت بشكل كبير مما استدعى نقلها إلى العناية المركزة.كانت لحظة عودتها مذهلة في مسلسل "العشق الممنوع" عام 2008، حيث قامت بدور "شهيرة"، كبيرة الخدم في فيلا عدنان، واستطاع هذا العمل الدرامي أن يحقق نجاحا هائلاً ويحظى بأعلى نسبة مشاهدة في تركيا.

في مايو 2024، دخلت الراحلة فاطمة قرنفل في حالة غيبوبة بعد صراعها الطويل مع السرطان ونقلت إلى المستشفى، وبعد مرور 10 أيام تدهورت حالتها وتوفيت في غرفة العناية المركزة.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر