خاص تاجكِ: حوار مع موكتا بورين مؤسسة MissPalettable.com

أسئلة عن المنتجات الخالية من القسوة ومعناها، وإجابات موكتا بورين عليها.

  • تاريخ النشر: السبت، 20 يوليو 2024 آخر تحديث: الإثنين، 22 يوليو 2024
خاص تاجكِ: حوار مع موكتا بورين مؤسسة MissPalettable.com

في مقابلة مميزة أجريناها مع مؤسسة العلامة التجارية MissPalettable، المنصة الرائدة في مجال التجارة الإلكترونية بدولة الإمارات العربية المتحدة، والتي تعتبر منارة تقدم مجموعة كبيرة ومتنوعة من العلامات التجارية الجمالية المتخصصة المستوردة من أنحاء مختلفة من العالم، والأهم من ذلك العلامات النظيفة.

حيث تلتزم منصة MissPalettable، وتؤمن بقوة بضرورة توفير منتجات جمالية نظيفة وخالية من القسوة والأكثر أماناً على البيئة.

لتعرفوا أكثر عن أسرار الجمال انضموا مجانًا إلى قناة تاجك لأسرار الجمال على الواتساب.

حوار موقع تاجكِ مع موكتا بورين مؤسسة منصة MissPalettable.com.

يجب البدء بالقول إن الحوار مع موكتا بورين، صاحبة منصة MissPalettable.com، كان ممتعاً وشيقاً، ومليئاً بالمعلومات التي نحب أن ننقلها لجميع قرائنا.

بداية حوارنا مع موكتا بورين كان بالتأكيد سؤالها عن ما هو معنى أن يكون منتج التجميل خالياً من القسوة؟

منتج التجميل الخالي من القسوة يعني أنه لم يتم إجراء أي اختبارات على الحيوانات في أي مرحلة من مراحل تطوير أو إنتاج المنتج.

هل يمكننا معرفة ما هو السبب والدافع الحقيقي لتبني فكرة إنتاج وتصنيع منتجات تجميلية آمنة وخالية من القسوة؟

أجابتنا موكتا أنه عندما بحثت أكثر في عالم المكياج والتجميل، استطاعت أن تدرك أنه لا توجد ضرورة فعلية لاختبار أي منتج من المنتجات التجميلية على الحيوانات، بجانب ذلك فإن الظروف التي يتم احتجاز الحيوانات بها قاسية للغاية، كما صرحت بأن العلامات التجارية التي لا زالت تعتمد حتى الآن اختبار مستحضراتها على الحيوانات، هي أن بعض الدول لا تزال تفرض سياسة السماح ببيع المنتجات التي تمت تجربتها على الحيوانات فقط، وهذا ما يتنافى مع مبادئها وأفكارها.

خاص تاجكِ: حوار مع موكتا بورين مؤسسة MissPalettable.com

وعن سؤالها عن مدى تأثير تمسكها بفلسفة المستحضرات الخالية من القسوة على علامتها التجارية؟

أجابت موكتا أن بسبب التزامهم بعدم تجربة أي منتجات على حيوانات، فإن التحدث عن أهمية الموضوع وتوعية الآخرين بذلك أصبح أسهل من السابق، وكان أيضاً من السهل إدراك أن الغالبية لم يكونوا على علم بأن اختبار المستحضرات التجميلية على الحيوانات ليس بالأمر الضروري أو ما هو معنى عبارة "خالية من القسوة"، وذلك من خلال الفعاليات المجتمعية التي شاركت فيها MissPalettable منذ بدايتها.

ما هو ضمان أن جميع منتجات MissPalettable متوافقة مع المعايير الأخلاقية والجودة المتوقعة من قِبل المستهلكين؟

وكانت الإجابة على هذا السؤال بأنهم بالفعل يقومون بعملية فرز واختيارات قوية، ومن ثم التعاون مع العلامات التجارية المستقلة والمتخصصة في مجال التجميل، والتحدث معهم بشكل مباشر، حتى يتفهموا الفلسفة الأم التي تعتمدها MissPalettable، ومن ثم يتم تجربة منتجات هذه العلامات لمدة شهر كامل على الأقل، وذلك للتأكد من الجودة المطلوبة، وإذا توافقت كافة الشروط مع MissPalettable، يتم التعاقد معهم.

خاص تاجكِ: حوار مع موكتا بورين مؤسسة MissPalettable.com

وبسؤالها عن كيفية التغلب على التحديات التي واجهت MissPalettable عند التحول إلى سياسات التصنيع والإنتاج الخالية من القسوة والاستمرار عليها؟

أجابتنا موكتا بأنهم قد وجهوا تركيزهم بشكل كبير على تثقيف المستخدمين، ونشر الوعي من خلال منصات التواصل الاجتماعي والبرامج المجتمعية. اعتقاداً منهم بأن هذا النهج سيساعد العملاء على فهم القيم والمبادئ التي تقوم عليها MissPalettable بشكل أفضل، مما يزيد من دافع الولاء لهم، وجذب عملاء جدد أيضاً إلى منتجاتهم، وبفضل هذا الأمر، فإن هناك بالفعل الكثير من العملاء المستمرين في الشراء من خلال منصة MissPalettable بانتظام، لأنهم يقدرون متى التزامهم بالقيم الأخلاقية التي يؤمنون بها.

ما هي المفاهيم الخاطئة الشائعة حول مستحضرات التجميل الخالية من القسوة وكيفية تصحيحها؟

كانت وجهة نظر موكتا في هذه النقطة، بأن هناك الكثير من الناس الذين يواجهون صعوبة في فهم المصطلحات المتعددة المستخدمة في صناعة مستحضرات التجميل، على سبيل المثال وليس الحصر؛ مصطلحات مثل "طبيعي"، "عضوي"، "خالي من القسوة"، "نباتي"، "نظيف"، و"مستدام".

واعتبرت موكتا بأن أفضل طريقة للتمييز بين هذه المصطلحات هي البحث المستمر عبر الإنترنت، أو التواصل المباشر عبر منصة "MissPalettable"، التي تقدم لجمهورها الكثير من المقالات التعليمية والتوعوية بهذا الشأن في المدونة الخاصة بالمنصة.

خاص تاجكِ: حوار مع موكتا بورين مؤسسة MissPalettable.com

أيضاً تسائلنا نظراً لخبرة موكتا الواسعة في مجال مستحضرات التجميل، ما هو الدور الذي تتصور أنها تلعبه فيما يتعلق بالاستدامة والممارسات الأخلاقية؟

كان من وجهة نظر بورين بأنهم لا يزالون في المراحل الأولى من نشر الوعي حول الاستدامة والممارسات الأخلاقية في صناعة مستحضرات التجميل بمنطقة الخليج العربي. فعندما تأسست منصة "MissPalettable"، لم تكن بالفعل هذه الأفكار مطروحة بشكل كبير في عالم المكياج، ولكن مع مرور الوقت والاستمرار في مناقشتها، بدأت بورين بالفعل في تلقي القبول والانتشار بشكل أوسع كما كانت تطمح، وأنها تتطلع بالفعل للاستمرار في نشر هذا الوعي، لتكون منصة MissPalettable جزءًا من التحول الدائم نحو الممارسات الأكثر استدامة وأخلاقية في صناعة مستحضرات التجميل.

بالتأكيد توجهنا بسؤال موكتا بورين عن ماهية الدور المتوقع لعلامتها التجارية من أجل تقدم صناعة مستحضرات التجميل الخالية من القسوة؟

فأجابت بأن دورها يتمثل في دعم وتمكين العلامات التجارية المستقلة والمتخصصة التي تتبنى نهج إنتاج المستحضرات الخالية من القسوة. وأن من خلال منصتها، ستوفر لهذه العلامات التجارية فرصة للتعريف بأنفسهم والتفاعل مع شريحة أوسع من الجمهور، وهو ما قد لا يتوفر لديهم قبل التعاقد، من خلال تعاملهم مع تجار التجزئة الكبار الذين يركزون بشكل أساسي على الأرباح فقط. وأن هدف MissPalettable هو تكوين تعاون يتجاوز فكرة المبيعات إلى تحقيق الترويج لمنتجات تجميل تتسم بالوعي والقيم الأخلاقية والمستدامة.

أما عن سؤال ما هي المعايير والشهادات التي يمكن مراعاتها لتحديد ما إذا كان المنتج خالياً من القسوة حقًا؟

فكان جواب بورين بأنه يمكن للمستهلكين اعتماد شهادات من جمعيات مثل "Leaping Bunny" و"Cruelty-Free International"، التي تؤكد أن العلامات التجارية لم تجرِ أي تجارب على الحيوانات في جميع مراحل الإنتاج. وبهذه الشهادات يمكن مساعدة المستهلكين على التأكد من أن المنتجات تلتزم بالمعايير الأخلاقية المتعلقة بالرفق بالحيوان.

خاص تاجكِ: حوار مع موكتا بورين مؤسسة MissPalettable.com

ما هو الفرق بين مستحضرات التجميل الخالية من القسوة والنباتية؟ هل جميع المنتجات الخالية من القسوة نباتية أيضًا، والعكس صحيح؟

تمثلت إجابة موكتا بورين في الإجابة عن هذا السؤال في أن المنتجات الخالية من القسوة هي التي لم يتم اختبارها على الحيوانات بأي شكل. بينما المنتجات النباتية، من ناحية أخرى، هي منتجات لا تحتوي على أي مكونات حيوانية، مثل العسل أو الحليب.

وأضافت أنه ليس من الضروري أن تكون كل المنتجات الخالية من القسوة نباتية، حيث يمكن أن تحتوي بعضها على مكونات حيوانية. كما أن المنتجات النباتية ليست بالضرورة خالية من القسوة، إذ قد يتم اختبار بعضها على الحيوانات، على الرغم من ندرة هذا الأمر.

وأجابتنا كذلك بورين عن سؤال: كيف يمكن للمستهلكين التأكد من أن مستحضرات التجميل التي يشترونها خالية فعلًا من القسوة؟ هل هناك مرجعيات أو شهادات موثوقة يمكنهم البحث عنها؟

وقالت بأنه توجد هناك طريقة واحدة فقط، ألا وهي زيارة موقع MissPalettable الإلكتروني. لأن جميع العلامات التجارية التي تعرض منتجاتها من خلال المنصة، تقدم منتجات خالية من القسوة.

بالإضافة لذلك فإن MissPalettable تتيح للعملاء إمكانية شراء منتجات تضم أفكاراً ومبادئ معينة ومعروفة في عالم المكياج، مثل المنتجات العضوية أو النباتية أو الصديقة للبيئة. كما يمكن أيضًا البحث عن شهادات جمعيات "ليبينج باني" و"كرويلتي فري إنترناشونال"، والتي توضع عادةً على عبوة المنتج.

خاص تاجكِ: حوار مع موكتا بورين مؤسسة MissPalettable.com

هل هناك لوائح أو قوانين متعلقة بإجراء اختبارات على الحيوانات في مجال مستحضرات التجميل؟

أجابت موكتا على هذا التساؤل بأن هناك بعض الدول مثل الصين تفرض إجراء اختبارات على الحيوانات بموجب قوانينها. ولكن المنظمات مثل "ليبينج باني" و"كرويلتي فري إنترناشونال" تراقب كافة الادعاءات المتعلقة بخلو المنتجات من القسوة، وتتأكد فعلياً من صحة استخدام هذا الشعار تحديداً من قِبل الشركات التي تعلن ذلك.

قبل ختام اللقاء، سألنا موكتا بورين عن الجوانب الأخرى التي يجب الانتباه إليها عند اختيار مستحضرات التجميل الآمنة؟

فأجابت بأنه يجب على المستهلكين التحقق من أصالة منتجات التجميل، خاصةً عند الشراء من الأسواق الكبيرة مثل موقع أمازون مثلاً، حيث تكثر المنتجات غير الأصلية وغير الآمنة بالتأكيد، ولأنه أصبح من الصعب تمييز البائعين المرخصين عن غيرهم، حرصت منصة MissPalettable على توفير المنتجات الأصلية فقط لكل علامة تجارية.

ما هي المكونات التي يجب تجنبها في مستحضرات التجميل؟ وهل هناك شهادات تضمن سلامة المنتجات؟

نصحت موكتا بورين بتجنب المستحضرات التي تحتوي على بعض المكونات مثل الكبريتات، الفورمالدهايد، البارابين، والغليكول بولي إيثيلين. بالرغم من عدم وجود تعريف موحد لمصطلح "الجمال النظيف"، فإن بعض الشهادات مثل Ecocert و USDA Organic تقدم للمستهلك ضمانات بشأن سلامة ونقاء المكونات المستخدمة في تحضير المنتجات.

ختاماً وجهنا سؤال أخير لموكتا بورين، وهو كيف تستجيب الشركات للطلب المتزايد على المنتجات الخالية من القسوة والآمنة؟

الشركات الكبرى في صناعة مستحضرات التجميل مثل "شيسيدو"، "لوريال"، و"إستي لودر" أصبحت تستجيب للطلب المتزايد على المنتجات الخالية من القسوة والآمنة، وأصبحت تتطلع إلى شراء العلامات التجارية المستقلة التي تحقق نجاحًا في هذا المجال، مثل شركة "درانك إيليفنت" التي استحوذت عليها "شيسيدو"، نظراً للتأثير الهائل الذي أحدثه توجه الخلو من القسوة.

خاص تاجكِ: حوار مع موكتا بورين مؤسسة MissPalettable.com

معلومات عن منصة MissPalettable.com

MissPalettable.com هي منصة تجارية إلكترونية متصدرة في الإمارات العربية المتحدة، ومتخصصة في تقديم مجموعة مختارة من العلامات التجارية الجمالية الفاخرة والنظيفة من حول العالم، حيث تلتزم المنصة بتقديم منتجات جمال خالية من القسوة وأكثر أمانًا للمستخدمين.

تأسست هذه المنصة على يد الزوجين الشابين، موكتا بورين وسمير بورين، وكلاهما يتميزان بدقة اختيارهما للعلامات التجارية المتعاقدة معهما، لضمان تقديم تجربة تسوق فريدة ومؤثرة للعملاء.

خاص تاجكِ: حوار مع موكتا بورين مؤسسة MissPalettable.com

المنصة تشمل علامات تجارية معروفة مثل Hynt Beauty، Rahua، Soleil Toujours، Erbaviva، Antonym Cosmetics، Boucleme، و Kama Ayurveda، بالإضافة إلى العديد من العلامات التجارية الأخرى التي تسعى دائماً لتحقيق الجودة والابتكار في مجال الجمال.

من هي موكتا بورين؟

موكتا بورين هي خريجة جامعة USC حيث حصلت على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال، مع تخصص في التمويل الشركات والأعمال الدولية. لديها خبرة مهنية في مجالات تداول العملات الأجنبية وإدارة الأصول.

خلال إقامتها في الإمارات العربية المتحدة، واجهت موكتا تحديات في إيجاد منتجات عناية بالبشرة تناسب بشرتها الحساسة، خصوصًا خلال فترة حملها. هذه التجربة كشفت لها عن فجوة في سوق العناية بالبشرة ومستحضرات التجميل في منطقة مجلس التعاون الخليجي.

خاص تاجكِ: حوار مع موكتا بورين مؤسسة MissPalettable.com

وباستلهام هذه الحاجة، أسست موكتا منصة MissPalettable.com في عام 2017، بهدف إيجاد حل مثالي للنساء اللاتي يواجهن تحديات مماثلة لتلك التي واجهتها موكتا، وتوفر علامات تجارية للجمال تتسم بالوعي الأخلاقي والابتكار والأمان، خاصة للبشرة الحساسة.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر