تسريحات شعر مشدودة تبرز ملامح وجهك

تعرفي على طريقة تسريحات شعر أملس ومشدود تناسب كل الوجوه.

  • تاريخ النشر: الخميس، 15 أغسطس 2024 آخر تحديث: منذ 5 أيام
تسريحات شعر مشدودة تبرز ملامح وجهك

تعد تسريحات الشعر المشدودة والملساء من الأساليب الكلاسيكية التي تظل رمزًا للأناقة والجمال على مر العصور. تعكس هذه التسريحات تقاليد الأنوثة والرقي التي تحافظ على مكانتها في عالم صيحات الجمال.

يتميز الشعر المشدود بأنه يبرز ملامح الوجه بتفاصيلها، ويضفي لمسة من الأناقة الراقية، بينما يعكس الشعر الأملس اللمعان والنعومة التي تضفي جاذبية فورية.

نسوق لك سيدتي في هذا المقال مجموعة من أجمل ستايلات وتسريحات الشعر المشدودة والملساء التي تبرز جمال ملامح الوجه، إنها خيارات رائعة للمناسبات الرسمية أو الأنيقة، كما أنها تعكس التاريخ والفخامة في عالم تصفيف الشعر.

لتعرفوا أكثر عن أسرار الجمال انضموا مجانًا إلى قناة تاجك لأسرار الجمال على الواتساب.

تسريحات شعر مالس ومشدودة مع الصور

تشمل التسريحات الملساء والمشدودة كل تصفيفات الشعر المفرود غير المجعد أو المتكسر أو الملفوف، والذي يمكن بعد تمليسه عمل قصات شعر مختلفة منه مثل الكعكة أو ذيل الحصان، أو تركه منسدلاً بشكل حر، المهم أن يحتفظ بشكله الأملس دون كيرلز، فيما يلي مجموعة من أفكار تسريحات الشعر المالس والمشدود.

تسريحات شعر مالس ومشدودة مع الصور

الكعكة المرتفعة بشعر أملس

تعتمد الكعكة المرتفعة على جمع الشعر في كعكة عالية على قمة الرأس، وتنعدم فيها الأضرار، وتعطيك إطلالة أنيقة ومشدودة، وخاصةً إذا تم صنعها بعد تمليس الشعر وشده جيداً.

الكعكة المرتفعة بشعر أملس

الربطة الجانبية المنخفضة

تعتبر ربطة الشعر الجانبية المنخفضة خيارًا رائعًا للإطلالات الكلاسيكية والأنيقة، حيث يتم جمع الشعر عند الجانب بعد تمليسه جيداً، وإحكام ربطه بربطة منخفضة ومشدودة.

ذيل الحصان المنخفض المشدود

يعتبر ذيل الحصان الأملس المنخفض أكثر بساطة وتواضعًا في التصاميم، حيث يتم شد الشعر بإحكام عند الناحية السفلية من الرأس، وتنعدم في هذه التسريحة التجاعيد، لتحصلي على مظهر ملس وراق.

ذيل الحصان المنخفض المشدود

الغرة الملساء

تعتبر تسريحة الغرة الملساء مع الشعر الأملس المشدود من كلاسيكيات تسريحات الشعر، وتمنح المرأة أو الفتاة الصغيرة إطلالة رائعة وغاية في الأنوثة.

الغرة الملساء

الشعر المنسدل المفتوح

لا يوجد ما يرهق في هذه التسريحة، فما عليك سوى تمليس الشعر وتصفيفه بشكل مستقيم وتركه في الهواء الطلق، لمظهر طبيعي وأنثوي، يمكن تثبيت الشعر من أحد الجوانب بدبابيس أو شرائط بسيطة.

اختيار تسريحة الشعر المالس أو المشدود يمنحك إطلالة كلاسيكية وأنيقة في أي مناسبة، سواء كانت حفلة رسمية، زفاف أو حتى لجولاتك اليومية.

طرق طبيعية لعمل تسريحات شعر ملساء

تسريحة شعر أملس مع الفرق

تمنح تسريحة الشعر الأملس مع الفرق طلة شبابية، وقد تكون طفولية أحياناً ومفعمة بالحياة، ما عليك سوى عمل فرق في الشعر من المنتصف أو الجنب وترك الشعر منسدلاً.

طريقة تسريحات شعر أملس ومشدود

إذا كنت ترغبين في عمل تسريحات شعر مالسة ومشدودة بطريقة مثالية، فإليك الخطوات التالية لتحقيق ذلك:

  • غسل الشعر: يكون الأساس لتحقيق تسريحات شعر مالسة ومشدودة هو الشعر النظيف والمغسول بشكل جيد. استخدمي شامبو وبلسم خاصين بتنعيم الشعر لتحقيق نتائج ممتازة. بعد غسل الشعر، استخدمي بلسم مرطب لتنعيم الشعر وتسهيل تسريحه.
  • تجفيف الشعر: بعد غسل الشعر، قومي بتجفيفه بلطف باستخدام منشفة ناعمة، تجفيف الشعر جزئيًا قبل استخدام مجفف الشعر يساعد في تقليل تكسر الشعر، ويسهل عملية التصفيف.
  • منتجات التصفيف: استخدمي منتجات التصفيف التي تساعد على تحقيق شعر مالس ومشدود. قومي بتطبيق سيروم الشعر الأملس أو زيت التسريح على شعرك لمنع التجعد وتنعيم الشعر.
  • مكواة الشعر: سخني مكواة الشعر على درجة حرارة مناسبة لنوع شعرك، ثم قسمي الشعر إلى أجزاء صغيرة ومرري المكواة بلطف على كل جزء لتحقيق الشعر المالس والمشدود. قد تحتاجين إلى استخدام منتج حماية الحرارة قبل استخدام المكواة لتقليل التأثير الضار على الشعر.
  • ربط الشعر: بعد الانتهاء من تمليس الشعر، ابدئي في تصميم التسريحة المشدودة. تستطيعين ربط الشعر بربطة عالية أو منخفضة، أو إنشاء ذيل الحصان المشدود على الجانب، أو غيرها من التسريحات التي تناسبك.
  • اللمسات الأخيرة: استخدمي بخاخ تثبيت خفيف لتثبيت التسريحة ومنع هيشان الشعر، يمكنك أيضًا استخدام بخاخ لإضفاء لمعان ولمسة نهائية لشعرك.

من المهم أيضًا أن نتذكر أن العناية الجيدة بالشعر واستخدام منتجات ترطيب وتقوية الشعر تساهم في حصولك على تسريحات مالسة ومشدودة تدوم لفترة أطول.

طريقة تسريحات شعر أملس ومشدود

طرق طبيعية لعمل تسريحات شعر ملساء

لا يجب دائماً استخدام مكواة الشعر أو السشوار لتمليس الشعر وفرده، بل يمكن عمل ذلك عن طريق بعض اللفات والوصفات الطبيعية التي من شأنها فرد الشعر، وتمليسه دون حرارة، من تلك الطرق ما يلي:

  1. لف الشعر بشكل دائري حول الرأس بعد تقسيمه إلى نصفين فيما يعرف بالدوامة أو الطاقية وغيرها من الأسماء المختلفة، وذلك لعدة ساعات على كل جانب ثم فكه، ليبدو الشعر مفروداً وملساً بشكل رائع.
  2. تمليس الشعر بفرشاة ومشط بأسنان واسعة، فبعد غسل الشعر وتجفيفه بمنشفة، استخدمي فرشاة طبيعية ومشط بأسنان واسعة لتمشيط الشعر تدريجيًا. قومي بتمشيط الشعر من الجذور حتى الأطراف بلطف وبطء وقسميه إلى أجزاء صغيرة، حتى يتم تمليس الشعر بشكل كامل.
  3. تمرير القماش الناعم على الشعر، حيث تقومين بلف شعرك بقماش ناعم مثل الحرير أو القطن بعد تجفيفه بالمنشفة، ثم بتمشيط الشعر برفق، بينما يكون ملفوفًا بالقماش، وذلك لتخفيف تجعيده وتمليسه.

من المهم أن تعلمي أن هذه الطرق الطبيعية ليست دائمة أو ثابتة، ويمكن أن تحتاج إلى تكرارها بانتظام حتى تحصلي على النتائج المرغوبة. كما ينبغي أن تتذكري أن كل نوع شعر يستجيب بشكل مختلف للطرق الطبيعية، لذا قد يستغرق الأمر بعض الوقت لاكتشاف الكيفية التي تعمل بشكل أفضل لشعرك.

طرق طبيعية لعمل تسريحات شعر ملساء

ختامًا، تشمل تسريحات الشعر المالسة والمشدودة ستايلات غير المجعدة أو المتكسرة، مثل الكعكة وذيل الحصان، مما يحافظ على الملمس المشدود بدون كيرلز. تتضمن التسريحات الملساء الكعكة المرتفعة لمظهر أنيق ومشدود، وربطة الشعر الجانبية للمظهر الكلاسيكي، وذيل الحصان المنخفض للبساطة.

الشعر المنسدل المفتوح يمنح مظهرًا طبيعيًا وأنثويًا. يمكن تمليس الشعر بواسطة اللفات الطبيعية أو تمرير القماش الناعم، مما يسهم في تعزيز تلك النعومة بدون استخدام الحرارة. العناية الجيدة واستخدام منتجات ترطيب تدعم النتائج المستمرة والشعر الصحي.

  • الأسئلة الشائعة عن تسريحات شعر مشدودة

  1. ما هي التسريحات المضرة للشعر؟
    التسريحات المضرة تشمل الضفائر الضيقة، الشد المفرط، واستخدام أدوات التصفيف الحرارية بكثرة.
  2. ما هي أكثر تسريحة صحية للشعر؟
    التسريحة الصحية هي الشعر المفتوح والطبيعي أو الضفائر الفضفاضة، لأنها تقلل من الشد والضرر.
  3. هل شد الشعر يسبب الصلع؟
    الشد المستمر للشعر قد يؤدي إلى تساقطه، ولكن ليس بالضرورة يسبب الصلع مباشرة.
  4. ما هي افضل تسريحة للشعر بعد الاستحمام؟
    يفضل أن تكون تسريحة الشعر الرطب بسيطة مثل تركه ينسدل أو تشكيل ضفائر فضفاضة لتقليل الضرر.
تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر