أحدث لفات طرح وحجاب للعيد

سواء كنت تفضلين لفات حجاب تركية للعيد، مصرية، أو سورية، حتما ستجدين مبتغاك في هذا المقال مع أجدد لفات طرح للعيد وطريقة تنسيق الإكسسوارات

  • تاريخ النشر: الجمعة، 14 يونيو 2024 آخر تحديث: منذ 3 أيام
أحدث لفات طرح وحجاب للعيد

تهتم النساء والفتيات بإطلالاتها في كل الأوقات، ولا سيما بالمناسبات الخاصة السعيدة كالأعياد، ويعد الحجاب من أبرز عناصر إطلالة المرأة المحجبة إن لم يكن أهمها على الإطلاق.

ولعل التساؤل الأكثر انتشارًا الذي يراود ذهن الفتيات والنساء قبيل العيد هو طريقة لف طرح العيد الجديدة وأشكالها المتنوعة، وكيف يمكن الظهور بشكل حجاب مميز وأنيق في أيام وليالي العيد المبهجة.

في هذا المقال نستعرض سويًا أبرز لفات طرح العيد من مختلف الثقافات، بالإضافة إلى توضيح كيفية اختيار لفات طرح للعيد المناسبة لكل وجه.

لتعرفوا أكثر عن أسرار الجمال انضموا مجانًا إلى قناة تاجك لأسرار الجمال على الواتساب.

أنواع لفات الطرح

تتنوع أنواع لفات الطرح وأشكالها لتشمل العديد من الموديلات ما بين الكلاسيكية والتقليدية وبين أحدث لفات الطرح العصرية والمواكبة للموضة، فيما يلي مجموعة من أحدث صيحات لفات الحجاب للعيد تبعاً للبلد والثقافة التي تمثلها: [1]

لفات حجاب مصرية

ربما تعد لفات حجاب مصرية من أكثر لفات حجاب سهلة وبسيطة للعيد، فلا تستهلك الكثير من الوقت والجهد، وتتناسب مع معظم أشكال وأنواع الطرح المستخدمة، ومن أجمل لفات طرح للعيد على الطريقة المصرية ما يلي: [1]

طريقة الحجاب التقليدي

وتعد هذه الطريقة من أبسط وأسرع لفات طرح العيد تمامًا، فكل ما ينبغي عمله هو استخدام لفة الحجاب المستطيل أو المربع عن طريق تثبيت الطرحة أعلى الرأس من المنتصف، ومن ثم لف الوجه بطرفي الحجاب والتثبيت أسفل الذقن، ثم لف الطرفين على الأكتاف، وإلى الخلف بكل بساطة.

ويمكن ترك الأطراف منسدلة أو تثبيتها على الأكتاف بالدبابيس إذا كان قماش الحجاب ناعماً بشكل كبير، مثل الشيفون تناسب هذه اللفة معظم أشكال الوجوه تقريبًا، ويمكن استخدامها لعمل أجمل لفات الطرح الشيفون للعيد الملائمة للإطلالات الكلاسيكية الناعمة.

أنواع لفات الطرح

طريقة التربون

وتعتبر طريقة لف الطرحة هذه من أحدث لفات طرح العيد، وتناسب بشكل خاص أشكال الوجوه المربعة والمستديرة، ويفضل استخدام الأقمشة من أنواع الجيرسي أو الفسكوز لهذا النوع من لفات طرح للعيد.

يمكن تنفيذ لفة طرح للعيد بطريقة التربون عبر طي الحجاب المستطيل وتثبيته أعلى الرأس، ثم إرجاع طرفي الحجاب إلى الخلف وربطهما أو تثبيتها بدبابيس الطرح، ثم رفع الطرفين لأعلى الرأس وتثبيتها في شكل مميز وأنيق.

طريقة التربون

لفات حجاب ماليزي

تعد لفات حجاب ماليزي للعيد من أبسط وأنعم لفات طرح يوم العيد وأكثرها رقة وبساطة، يحتاج هذا النوع من لفات طرح العيد إلى حجاب مربع كبير نوعًا ما، والذي يتم طيه في شكل مثلث، ومن ثم تثبيته أعلى الرأس مع ترك أحد الطرفين أطول من الآخر، ثم تثبيت الحجاب أسفل الذقن مباشرة باستخدام دبوس، ولف الطرف الأطول من الطرحة إلى الخلف مع التثبيت على الكتف.

وللحصول على شكل لفات حجاب ماليزي المميز يفضل ارتداء بطانة قطنية بلون مناسب للحجاب لتظهر على الجبين بشكل رقيق وناعم. جدير بالذكر أن لفات حجاب ماليزي تكون مثالية مع العباءات وفساتين العيد الفضفاضة بالأقمشة الناعمة. [2]

لفات حجاب ماليزي

لفات حجاب سورية

تناسب لفات الحجاب السوري أنماط الثياب الكلاسيكية عالية الرقبة، وتعد طريقة لفة الطرح السوري بسيطة وسريعة، لأجمل لفات حجاب سورية في العيد يفضل استخدام الطرح القطنية والجل الناعمة، مع ضرورة ارتداء البطانة أو البندانا التي تعد جزءاً مميز من شكل لفات طرح للعيد بالطريقة السورية.

يتم تثبيت الطرحة أعلى الرأس ولفها بإحكام حول الوجه مع إظهار جزء كبير من البندانة، ولف الأطراف بعناية حول الرقبة. [2]

إكسسوارات يمكن تنسيقها مع الحجاب

لفات حجاب تركي للعيد

من أحدث لفات طرح للعيد لفات الحجاب التركي، التي لاقت إعجابًا ورواجًا واسعًا في كل مكان بالعالم بالسنوات الأخيرة، إذ تتميز بالبساطة والأناقة بذات الوقت. تحتاجين لعمل لفات حجاب تركية للعيد جذابة ومميزة إلى أنواع لفات الطرح السكارف المربعة ذات الأقمشة الناعمة واللامعة، مثل الساتان بأنواعه.

أما طريقة لفة الطرح التركي فهي بسيطة للغاية، كل المطلوب هو ارتداء الحجاب المربع بعد طيه على شكل مثلث فوق البطانة القطنية أيضًا، والتثبيت أسفل الذقن بدبوس، وبعدها إرجاع طرفي الحجاب عكس بعضهما وربطهما خلف الرقبة بطريقة ناعمة. [2]

لفات حجاب تركي للعيد

أحدث لفات الطرح للعيد 2024

لأحدث لفات طرح وحجاب مميزة للعيد ينصح باختيار الألوان الملائمة للبشرة ولثياب العيد، وأما عن أجمل موضة لفات حجاب للعيد الكبير، فهي الحجاب الكلاسيكي الأكثر نعومة، وبساطة، وبهجة بالوقت عينه، تحتاج لفات حجاب للعيد بالطريقة الكلاسيكية أنواع الطرح المستطيلة الناعمة، مثل الشيفون والكريب المنقوش أو السادة.

حيث تثبت الطرحة أعلى الرأس فوق البطانة القطنية بحيث يكون أحد الطرفين قصيراً للغاية والآخر طويلاً بما يكفي للفه حول الرأس، وبعد تثبيت الطرحة بدبوس عند الرقبة يلف الطرف الطويل حول الرأس بشكل فضفاض وناعم، ويثبت طرف الطرحة بدبوس جميل أو بروش بسيط على جانب الرأس العلوي، للظهور في أرق وأجمل لفات طرح للعيد. [1]

أحدث لفات الطرح للعيد 2024

لفات طرح للعيد سهلة بالخطوات

لا زال هناك المزيد من لفات طرح جديدة للعيد، إليك فيما يلي واحدة من أجمل لفات حجاب روعة للعيد بالخطوات سهلة وبسيطة ومميزة: [3]

  • اختاري طرحة مستطيلة ناعمة من الشيفون أو الساتان باللون المناسب لبشرتك وثياب العيد.
  • ارتدي بطانة أو بندانة قطنية لسهولة تثبيت الطرحة.
  • ثبتي الطرحة أعلى الرأس بحيث يكون أحد الطرفين أطول من الآخر بنسبة كبيرة.
  • ثبتي الطرحة عند الرقبة باستخدام دبوس الطرحة.
  • قومي بلف الطرف الطويل على الجزء العلوي للرأس وحتى الطرف المقابل من الرقبة.
  • لفي طرف الطرحة بعد التثبيت بالدبابيس على شكل عقدة بسيطة بشكل جميل، أو أدخلي الطرف في حلقة معدنية أنيقة من تلك الخاصة بإكسسوارات تزيين الحجاب.

لفات طرح للعيد سهلة بالخطوات

كيفية اختيار لفة الطرحة المناسبة للوجه

وأما عن طريقة اختيار لفة الطرحة الأكثر مناسبة لشكل وجهك، فينصح بتحديد شكل الوجه أولاً للتمكن من معرفة طريقة عمل لفات الحجاب المثالية، على سبيل المثال: [3]

  • يناسب شكل الوجه البيضاوي أو المستطيل لفات طرح العيد ذات النمط الفضفاض حول الرأس وتحت الذقن، مع إبقاء جوانب الوجه واضحة؛ مما يضيف نعومة للوجه، ويجعله يبدو أكثر استدارة.
  • يتميز شكل الوجه الدائري بجوانب متساوية من العرض والطول، ولذلك يلائمه لفات الحجاب الناعمة مع بطانة قطنية على الجبهة لتعزيز مستوى الاستدارة المناسب.
  • لتخفيف زوايا شكل الوجه المربع يقترح لف الحجاب بلطف حول الذقن، والأفضل إبقاء الذقن وعظام الخد مكشوفة إلى حد ما، مما يعزز بيضاوية الوجه، ولذلك فإن هذا النوع من أشكال الوجوه يلائمه كثيرًا عمل لفات حجاب عصرية مكشوفة الذقن، مثل التربون.
  • لتحقيق التوازن في شكل الوجه الطويل، ينصح بعمل لفات طرح للعيد مع حجم إضافي عند الجبهة، على أن يلف الحجاب أسفل عظام الخد مباشرةً للحصول على مظهر أكثر نعومة.

كيفية اختيار لفة الطرحة المناسبة للوجه

إكسسوارات يمكن تنسيقها مع الحجاب

يمكن تنسيق الكثير من الإكسسوارات الأنيقة مع لفات طرح العيد للظهور بأبهى طلة ممكنة، فعلى سبيل المثال لفات الحجاب الكلاسيكية الناعمة يناسبها وضع البروش الرقيق سواء على الكتف، أو الصدر، أو أعلى الرأس.

كما أن أجمل لفات حجاب مع نظارات هي لفة التربون، والتي يلائمها كذلك الأقراط الكبيرة والقلادات على الرقبة مباشرةً، وأما لفات الحجاب المحكمة، مثل لفات الحجاب السوري، فيناسبها للغاية ارتداء القبعات الأنيقة والبسيطة، خاصةً عند التفكير في الظهور في أجمل لفات حجاب صيفية للعيد. [2]

إكسسوارات يمكن تنسيقها مع الحجاب

ختامًا، استعرضنا بين طيات هذا المقال أجمل لفات طرح للعيد بموديلاتها المختلفة، وفي الختام ننصح بضرورة تحديد شكل الوجه قبل البدء في لف طرح العيد، للتمكن من عمل لفة الحجاب المثالية لشكل الوجه والتي تظهره بأروع صورة، مع تنسيق الإكسسوارات البسيطة والأنيقة التي تعزز مظهر لفات طرح العيد الجذابة.

  • الأسئلة الشائعة عن لفات طرح وحجاب للعيد

  1. ما هي لفة الحجاب المناسبة للوجه؟
    لفة الحجاب المناسبة لوجهك يمكن أن تختلف بحسب شكل ومقاس وجهك، يفضل اختيار لفات تتناسب مع هيكل وجماليات وجهك.
  2. ما هي الطرح المودال؟
    الطرح المودال هو نوع من الأقمشة الخفيفة والناعمة التي تستخدم في صنع الحجاب والأوشحة والشالات.
  3. ما هي أحسن أنواع الطرح؟
    تعتبر أفضل أنواع الطرح هي تلك المصنوعة من الحرير أو القطن عالي الجودة، فهي توفر راحة وأناقة في اللبس.
  4. كم سعر الطرحه المودال؟
    يختلف سعر الطرحة المودال حسب جودة القماش والتصميم والعلامة التجارية، ويمكن العثور على طرح مودال بأسعار تتراوح بين الرخيصة إلى المكلفة اعتمادًا على المواصفات المطلوبة.
تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر