أجمل تسريحات شعر كورية سهلة

تعرفي إلى طريقة عمل تسريحات شعر كورية مميزة لمظهر مفعم بالنعومة والبساطة.

  • تاريخ النشر: الجمعة، 26 يوليو 2024 آخر تحديث: الجمعة، 30 أغسطس 2024
أجمل تسريحات شعر كورية سهلة

مما لا شك فيه أن النساء يبحثن دائمًا عن كل ما هو جديد وأنيق في عالم تسريحات الشعر، ليظهرن باستمرار في أجمل إطلالة عصرية جذابة بكل الأوقات والمناسبات.

ومن بين أجمل تصاميم التسريحات العالمية الجديدة هي تسريحات الشعر الكورية التي شهدت انتشارًا واسعًا على مستوى العالم في السنوات الأخيرة، وحازت شهرة غير مسبوقة بين أحدث صيحات الشعر، ربما ساعد على ذلك التعاطف الكبير مع الثقافات الكورية الشعبية المتنامية، مثل الكيبوب والدراما التلفزيونية الكورية التي استحوذت على قلوب ملايين المتابعين حول العالم.

ولعل أكثر ما يميز تسريحات الشعر الكورية البساطة، والنعومة، والأناقة بذات الوقت، التي تجعلها مناسبة بامتياز للإطلالات اليومية العملية للمدرسة، أو الجامعة، أو العمل. في هذا المقال نستعرض سويًا أجمل تسريحات شعر كورية مع طريقتها والتي تلبي كافة المتطلبات، والأذواق، والأحداث المختلفة.

لتعرفوا أكثر عن أسرار الجمال انضموا مجانًا إلى قناة تاجك لأسرار الجمال على الواتساب.

أجمل تسريحات شعر كورية

تتميز أجمل تسريحات شعر كورية بكونها متنوعة ومتعددة الأفكار، التي تجتمع جميعها في تعبيرها عن الأنوثة والأناقة بطرق مبتكرة رائعة، ما يجعلها دائمًا وجهة النساء والفتيات الراغبات في الظهور بمظهر بسيط ومتناسق، الأمر الرائع أيضًا هو إمكانية تكيف أجمل موديلات تسريحات كورية لتناسب مختلف أنواع الشعر وأشكال الوجوه، مما يجعلها أكثر ملاءمةً لشريحة واسعة من البنات النساء.

أجمل تسريحات شعر كورية

تسريحات شعر كورية بسيطة

معظم تسريحات الشعر الكورية تتسم بالفعل بالبساطة واللطف، وتعكس الكثير من الأناقة في الوقت نفسه. فيما يلي طريقة عمل تسريحات شعر كورية بسيطة، والتي يسهل تنفيذها بكل بساطة في المنزل دون الحاجة إلى مهارات متقدمة:

تسريحة العقدة الأنيقة

تعتبر تسريحة العقدة الأنيقة واحدة من أجمل تسريحات شعر كورية بسيطة وعملية، وهي تعبر عن تطور ناعم لكعكة الشعر التقليدية، وتنفذ بكل بساطة عن طريق قسم الشعر من منتصف الجبهة إلى قسمين، ومن ثم جمعهما إلى الخلف بنعومة وباتجاه معاكس، وبعدها تلف الكعكة بانسيابية على شكل عقدة واسعة، وتثبت بمشابك الشعر، ويمكن إضافة شريط ملون حولها أو وضع فيونكة بسيطة لمزيد من الأناقة.

تعد هذه التسريحة من أفضل تسريحات شعر كورية مناسبة بشكل كبير للمناسبات الرسمية، والعمل، وحفلات الزفاف، والأمسيات الجميلة، وتخلق جمال كلاسيكياً وجذاب مع فساتين السهرة والأثواب الناعمة.

تسريحات شعر كورية بسيطة

ذيل الحصان المرتفع للجانبين

تسريحة كورية من أسهل وألطف تسريحات شعر كورية بسيطة على الإطلاق، من خلال قسم الشعر إلى قسمين من منتصف الرأس، وعمل ذيلي حصان مرتفعين على جانبي الرأس، يمكن الظهور بمظهر طفولي لطيف وناعم لأبعد حد، ويمكن عمل غرة مناسبة معها، تلائم هذه التسريحة الفتيات المراهقات والشابات بالجامعة بشكل كبير.

كذلك تضفي الكثير من البهجة والمرح إلى مظهر البنت العام، كما يمكن تنفيذها للشعر القصير أو الطويل. ربما تبدو هذه التسريحة تقليدية عادية، ولكن بصورة عامة ووفقًا لحركة الموضة العالمية، عاد اتجاه الشعر المرتفع على كلا الجانبين بقوة شديدة، معبرًا عن الشخصية الجريئة والعصرية.

ذيل الحصان المرتفع للجانبين

تسريحات كورية للشعر القصير

وأما عن أشهر تسريحات كورية للشعر القصير، فهي تساعد على إبراز ملامح الوجه وكامل حدوده بطريقة رائعة، مع إضفاء مظهر ناعم ورقيق بشكل يفوق الوصف.

يعد عمل تسريحات شعر قصير كورية أمرًا سهلاً وسريعًا، ولا يتطلب الكثير من الوقت أو الجهد، مما يجعلها خيارًا عمليًا للنساء العمليات بمختلف الأعمار، اللاتي لا يمتلكن الكثير من الوقت لتصفيف شعرهن. في التالي أجمل تسريحات كورية للشعر القصير وطريقة تصميمها بسهولة:

تسريحات كورية للشعر القصير

تسريحة البوب الكلاسيكي

من ألطف تسريحات كورية للشعر القصير تسريحة البوب الكلاسيكية على الطراز الكوري، والتي تكون مثالية تمامًا مع الشعر القصير إلى المتوسط ​​الطول. تتميز تسريحة البوب الكوري الكلاسيكية بانسدال الأطوال المختلفة لخصل الشعر بحيوية على الجزء العلوي للرأس والجانبين في صورة طبقات ناعمة.

من الأفضل قصها باحترافية مع متخصص تساريح الشعر، ويمكن أن تتضمن هذه التسريحة بعض الإضافات، مثل الضفائر الرفيعة أو الشرائط الملونة لإضفاء لمسة جمالية لواحدة من أروع تسريحات شعر قصير كورية.

تسريحة البوب الكلاسيكي

تسريحة البوي الكورية

تعد هذه التسريحة شكلاً من أشكال قصات الشعر البيكسي، وتتميز بأن الشعر يكون أطول نوعًا ما من طوله في قصة البيكسي العادية، بحيث يصل طول الخصلات إلى أعلى من مستوى الذقن قليلاً.

قصة شعر البوي الكورية واحدة من أسهل تسريحات كورية للشعر القصير التي عادةً ما تكون مثالية مع الشعر الناعم الأملس، ويفضل قصها في صالون التجميل مع خبير مختص للحصول على إطلالة أكثر احترافية، خاصةً أنها تتطلب تعديلاً متكررًا كل شهر أو شهرين.

تسريحات كورية للشعر الطويل

الشعر الطويل له جماله ومميزاته المتعددة، وأهمها إمكانية تصميم الكثير من أصناف التسريحات والقصات المختلفة، مما يتيح التنوع وعدم التقيد بشكل معين من التسريحات، وأما عن أجمل تسريحات كورية للشعر الطويل، فهي تتميز بالعصرية والمظهر الشبابي الحيوي، نذكر منها ما يلي:

تسريحة النصف كعكة

تعتبر تسريحة نصف الكعكة المرفوعة من ألطف تسريحات كورية للشعر الطويل، والتي تتميز بسهولة وسرعة تنفيذها وملاءمتها لمختلف أشكال الوجوه، وهي تسريحة رائعة للشعر متوسط ​​الطول إلى الطويل. يمكن تنفيذ هذه التسريحة بكل بساطة من خلال الخطوات التالية:

  • تمشيط الشعر جيدًا، ويفضل أن يكون الشعر جافاً ومصفف.
  • تقسيم الشعر من منتصف الرأس إلى قسمين وجمع القسم العلوي لأعلى.
  • لف القسم العلوي على هيئة كعكة ناعمة وتثبيتها بمشبك للشعر أو رباط مطاطي أو شريط ملون حسب الرغبة.
  • ترك الغرة الأمامية تنسدل على جانبي الرأس، أو على جانب واحد حسب شكل الوجه.
  • تمشيط الجزء الأسفل من الشعر وتركه يتساقط على الأكتاف والظهر في نعومة.

العناية بالشعر على الطريقة الكورية

تسريحة الشعر المموج طويل الطبقات

هذه التسريحة واحدة من أروع وأشهر تسريحات شعر طويل كورية وتتسم بالبساطة، والنعومة، والكثير من الجاذبية، وتعد خيارًا جيدًا لصاحبات الشعر المجعد والمموج. يمكن لمصفف الشعر إنشاء تموجات أكثر دقة وجاذبية وملاءمة لشكل الوجه، وبشكل خاص أشكال الوجوه ذات الفك العريض.

حيث تعمل على تنعيم خط الفك، وتقلل من حدته، وتجعل الوجه يبدو أكثر تناسقًا، مع الحرص على عمل غرة مستقيمة وقصيرة على الجبهة لإضفاء الملامح الكورية الناعمة، كما هو أسلوب أجمل تسريحات كورية للشعر الطويل.

تسريحة الشعر المموج طويل الطبقات

ختامًا، قدمنا لك في هذا المقال أجمل وأشهر تسريحات شعر كورية لمختلف أطوال الشعر وأنواعه، والتي تتمتع بالكثير من التنوع والاختلاف الذي يتيح حرية الاختيار، ويلبي كافة الرغبات وأشكال المناسبات والأحداث.

  • الأسئلة الشائعة عن تسريحات شعر كورية

  1. ما هي تسريحة الشعر التي تناسبك؟
    يعتمد تحديد تسريحة الشعر المناسبة يعتمد على عدة عوامل، مثل شكل الوجه، نوع الشعر، والرغبات الشخصية، ونوع المناسبة أو الحدث الخاص بإطلالة التسريحة الجديدة.
  2. ما هي تسريحة الشعر المناسبة للوجه؟
    لتحديد أفضل تسريحة مناسبة للوجه يوصى في البداية بتحديد شكل الوجه، إن كان على سبيل المثال دائريًا أو بيضاويًا، أو مربعًا، وهكذا. يمكنك النظر إلى شكل وجهك. بشكل عام تعتبر تسريحات الشعر بطول متوسط ​​مثالية لمعظم أشكال الوجوه، بينما تلائم تسريحات الشعر الطويل أشكال الوجوه الطويلة، وتساعد تسريحات الشعر القصير في إبراز ملامح جوانب الوجه.
  3. كيف أختار التسريحة المناسبة للفستان؟
    يساعد نوع تصميم الفستان، ولونه، وطبيعة الحدث المخصص له في تحديد شكل وأسلوب تسريحة الشعر المناسبة. على سبيل المثال، فساتين السهرة ذات العنق المرتفع يمكن أن تظهر في أفضل صورة مع تسريحات الشعر المرفوعة، مثل الكعكة أو الضفائر الملفوفة أعلى الرأس، بينما يمكن أن تلائم تسريحات شعر الضفائر المنسدلة على الظهر أو ذيل الحصان المنخفض تصاميم الفساتين النهارية الشبابية.
  4. كيف أعمل تسريحة الشعر المبلل؟
    لإنشاء تسريحة الشعر المبلل، اغسلي الشعر وجففيه بلطف بالمنشفة، ثم قومي برش الشعر بكمية مناسبة من مثبت الشعر ومشطي الشعر بعناية لتوزيع المثبت جيدًا، بعد ذلك ابدئي بتنفيذ التسريحة المطلوبة بالشكل المبلل باستخدام فرشاة الشعر أو الأصابع لمزيد من التحديد، يمكنك الاستعانة بجل أو كريم التصفيف لضبط تفاصيل التسريحة ومنحها لمعانًا براقًا.
تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر