الحواجب العريضة موضة عصرية، كيف ترسمينها؟

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 23 يوليو 2024 | آخر تحديث: الجمعة، 23 أغسطس 2024

شاهدي أجمل موديلات الحواجب العريضة الكثيفة والمرفوعة والشاينيز.

مقالات ذات صلة
موضة الحواجب العريضة نفذيها بهذه الخطوات وهل تناسبك؟ 28 صورة
تريند مكياج التسعينيات: عودة موضة الحواجب الرفيعة
أجمل أشكال بيرسنج الأنف الهندية والعصرية، لإطلالة جذابة

في السنوات الأخيرة، انتشرت صيحة الحواجب العريضة بشكل كبير في عالم الموضة والجمال، تعبر هذه الحواجب الكثيفة والعريضة عن إطلالة جريئة وجميلة تلفت الأنظار.

ما يميز رسم الحواجب العريضة هو قدرتها على التلاؤم مع مختلف أشكال الوجوه الدائرية والطويلة وغيرها، فبغض النظر عن شكل الوجه، يمكن تعديل أشكال الحواجب العريضة بشكل يتلاءم تقريبًا مع أي هيكل وجهي.

في حالة الوجه الدائري، يمكن تصحيح شكل الحاجب ليكون عريضًا قليلاً، ويرتفع قليلاً لإضفاء انطباع بالارتفاع وتقليل انطباق دوران الوجه، إذا كان الوجه مستطيلاً، يمكن تنسيق الحواجب العريضة بشكل طبيعي دون تكبيرها بشكل مفرط.

تابعي هذا المقال لتتعرفي أكثر على موضة الحواجب العريضة وأنواعها وأشكالها المختلفة.

لتعرفوا أكثر عن أسرار الجمال انضموا مجانًا إلى قناة تاجك لأسرار الجمال على الواتساب.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

موضة وأشكال الحواجب العريضة لعام 2024

في السنوات الأخيرة خاصة عام 2024، شهدنا تنوعًا كبيرًا في أشكال الحواجب العريضة التي أصبحت تريند الجمال، ومن أهم الطرق تحديد الوجه، من الحواجب المستقيمة ذات الطرف المستقيم إلى الحواجب المحدبة الطبيعية والحواجب المرسومة بشكل بسيط لتغطية الفراغات.

تعبر هذه الأشكال عن التنوع الكبير في تقنيات تصميم الحاجب ووضع المكياج، فنجد أن الحواجب المنحنية والمقوسة تعمل على إبراز العينين بشكل مميز، بينما تدل الحواجب المستقيمة والسميكة على إطلالة جريئة وقوية.

حواجب شاينيز عريضة

تمثل حواجب شاينيز عريضة اتجاهاً جديداً في عالم الجمال والموضة، حيث تتميز بشكل لافت يجذب الأنظار إليها، كونها قصيرة على عكس المعتاد من أشكال وتصميمات الحواجب العريضة، إن اعتماد هذا النوع من الحواجب يمكن أن يضفي على مظهر الوجه إطلالة شابة في العشرينات.

حواجب عريضة ومرفوعة

تعطي الحواجب العريضة والمرفوعة وجهك لمسة من النضج والعملية، حيث تبرز خطوط ملامحك بشكل رائع، وتبرز جمال عينيك بشكل مميز، إن هذا النمط من رسمات حواجب عريضة يمكن أن يحسن من إطلالتك بشكل كبير، ويضفي عليك لمسة من الثقة.

حواجب عريضة مستقيمة

أما حواجب عريضة مستقيمة، فهي تمنح ملامح وجهك مظهرًا جدياً وعملياً، هذا النوع من الحواجب يمكن أن يعكس الأناقة والثقة بشكل جذاب، ويبرز العيون والأنف والفم بشكل جذاب.

الحواجب العريضة الكثيفة

الحواجب العريضة الكثيفة تعكس بساطة في التعبير عن شخصية المرأة وبها ملمح طفولي محبب، وهي مناسبة للمراهقات والشابات الصغيرات بقوة.

الحواجب العريضة الملقطة

تضيف الحواجب العريضة الملقطة، أو التي تم تصفيف شعراتها بعناية، لمسة من الترتيب والأناقة إلى مظهر وجهك، مما يعكس شخصية جادة وكثيرة الاهتمام بمظهرها.

طريقة رسم الحواجب العريضة

لرسم الحواجب العريضة بشكل متقن وجذاب، يمكن اتباع الخطوات التالية:

  • قومي بتنظيف وتنظيم الحواجب باستخدام فرشاة الحواجب للتأكد من عدم وجود شعيرات زائدة.
  • استخدمي قلم حواجب أو فرشاة ايشادو لتحديد خط البداية والنهاية المناسب للحاجب للحصول على شكل متناسق.
  • استخدمي قلم تحديد الحواجب أو ظل الحواجب لملء الحواجب العريضة التي حددتيها بلطف وبشكل منتظم.
  • استخدمي قلم الحواجب أو الظل لتحديد القوس بشكل طبيعي، ليتناسب مع شكل وجهك.
  • وزعي اللون بشكل متساوٍ وادمجيه بلطف ليمنح الحواجب مظهرًا طبيعيًا.
  • لتثبيت مكياج الحواجب العريضة، يمكن استخدام بودرة حواجب خفيفة.
  • استخدمي جل الحواجب لتثبيت شكل الحواجب ومنحها المظهر النهائي الذي ترغبين به.
  • استخدمي قطنة مبللة بخفيف من صابون للأطفال لتنظيف أي زوائد أو أخطاء.
  • يمكن وضع لمسة من الهايلايتر تحت الحاجبين لإبراز قوس الحواجب العريضة بالقلم بشكل إضافي.
  • تأكدي من أن الحواجب متناسقة من الناحيتين، ويتناسب شكلها مع خط العين والجبهة.

أشكال رسم الحواجب للوجه العريض

عندما يكون الوجه عريضًا وكبيرًا، يمكن تحقيق مظهر متوازن وجذاب عبر رسم حواجب عريضة بشكل ملائم يتناسب وملامح الوجه، ويتماشى مع التحديد العام للأنف والعيون.

من الضروري اختيار الشكل والحجم المناسبين للحاجبين لإطلالة متألقة، لذا يوصى بتجنب رسم حواجب رفيعة جدًا أو رقيقة لهذا النوع من الوجوه، بل يفضل اختيار حاجبين عريضين وممتلئين ومرفوعين إلى الأعلى قليلاً لإضفاء طابع من التوازن على الوجه العريض.

أفضل طريقة لجعل الحواجب عريضة

يعتبر رسم الحواجب العريضة تقنية مهمة في عالم الجمال والمكياج، حيث تساهم رسمات حواجب عريضة في تحديد ملامح الوجه وإبراز جماله بشكل ملحوظ.

للوصول إلى حاجبين عريضين، ينصح بالبدء بتحديد الشكل المناسب الذي يتماشى وهيكل الوجه، تليها خطوات تقليم الحواجب وملئ الفراغات بشكل طبيعي. ثم استخدام أدوات مخصصة مثل قلم الحواجب والجل لتثبيتها، مما يعطي نتائج متميزة.

ينصح بتطبيق التقنيات بحذر ودقة، مع الحرص على عدم الإفراط في تحديد الحواجب، وبدلاً من ذلك التركيز على إبراز جمالها الطبيعي وإعطائها مظهرًا متناسقًا ومتناغمًا مع باقي ملامح الوجه.

ولعل أفضل طريقة لجعل الحواجب عريضة هي البدء في زيادة كثافتها وحجمها عن طريق الاهتمام بها، وعمل ماسكات زيوت طبيعية تهدف إلى زيادة نمو شعر الحواجب، ليمنحها ذلك كثافة وعرضاً طبيعياً قبل وضع المكياج.

ختامًا، في عام 2024، تبرز صيحة الحواجب العريضة كإحدى أبرز تريندات الجمال، مع تنوع واسع في أشكالها. من الحواجب المستقيمة إلى المنحنية، تدل طريقة الحواجب العريضة على تقنيات تصميم ومكياج متنوعة.

تمثل حواجب "شاينيز" اتجاهًا جديدًا يمنح إطلالة شابة، بينما الحواجب المستقيمة تعزز جاذبية العيون، وللحواجب العريضة تأثير جاد ورسمي، في حين تمنح الحواجب الكثيفة لمحة طفولية جذابة.

يحتاج رسم الحواجب العريضة إلى دقة واعتناء، مع اهتمام بالزيوت الطبيعية لتعزيز نمو الشعر وتعزيز كثافته بشكل كبير.

  • الأسئلة الشائعة عن الحواجب العريضة

  1. ما هي أفضل أنواع الحواجب؟
    أفضل أنواع الحواجب تعتمد على هيكل ورسمة وجه كل فرد، وتشمل الحواجب الطبيعية والمناسبة لشكل الوجه.
  2. الحواجب العريضة تناسب أي وجه؟
    الحواجب العريضة يمكن أن تناسب مختلف أشكال الوجوه، ولكن يمكن تعديل شكلها بشكل ملائم لتتناسب مع الهيكل العام للوجه.
  3. ما هو شكل الحاجب المناسب للوجه الدائري؟
    للوجه الدائري، يفضل شكل حواجب يميل إلى الارتفاع والطول لتعطي الوجه انطباعاً بالطول وتقليل انطباق الدائرة، ويمكن تحقيق ذلك بتقليص عرض الحاجب وزيادة ارتفاعه.