شامبو طبيعي للشعر من الصيدلية

اختاري شامبو عضوي من الصيدلية وابتعدي عن الأنواع الكيميائية الضارة.

  • تاريخ النشر: السبت، 08 يوليو 2023 آخر تحديث: الجمعة، 23 أغسطس 2024
شامبو طبيعي للشعر من الصيدلية

يساعد الشامبو الطبيعي على تنظيف الشعر دون تجريده من زيوته، كما يحميه من التلف والتكسر، لذلك نقدم لك مجموعة من أفضل أنواع الشامبوهات الطبيعية للشعر من الصيدلية والخالية من المواد الكيميائية، مع كيفية اختيار الشامبو الطبيعي والتعريف بفوائده.

لتعرفوا أكثر عن أسرار الجمال انضموا مجانًا إلى قناة تاجك لأسرار الجمال على الواتساب.

شامبو طبيعي للشعر من الصيدلية

تولي النساء في الفترة الأخيرة اهتمامًا متزايدًا بشراء شامبو طبيعي للشعر من الصيدلية، يرجع هذا الاهتمام إلى رغبتهن الحفاظ على صحة شعرهن وفروة رؤوسهن بطرق طبيعية، والابتعاد عن المواد الكيميائية الضارة. الصيدليات تعتبر مصدرًا موثوقًا لشراء المنتجات الطبيعية، وتوفر الضمانات اللازمة للاختيار السليم.

يفضل شراء الشامبوهات الطبيعية، لأنها تحتوي على مكونات طبيعية وعضوية مثل الزيوت النباتية والمستخلصات العشبية التي تساعد في ترطيب وتنظيف الشعر وتحسين صحة الفروة. تعد الألوفيرا وزيت جوز الهند والشاي الأخضر من بين المكونات الشائعة في الشامبو العضوي، والتي تعزز لمعان وقوة الشعر.

يعكس اهتمام النساء بشراء شامبو عضوي من الصيدلية الرغبة المستمرة في الحفاظ على جمال شعرهن بطرق صحية وطبيعية، ويدل على رغبتهن في اتباع نمط حياة صحي ومستدام.

شامبو طبيعي للشعر من الصيدلية

أكيور شامبو طبيعي من الصيدلية

يتميز هذا الشامبو بأنه خالٍ من الكبريتات، والفورمالديهايد، والأصباغ، والبارابين، ويساعد أكيور شامبو على تنظيف فروة الرأس من التراكمات والشوائب، كما يعزز من تغذية الشعر بفضل احتوائه على زيت الأرغان وعشبة الليمون المنعشة.

أكيور شامبو طبيعي من الصيدلية

واو سكين ساينس شامبو عضوي من الصيدلية

يحتوي شامبو واو سكين ساينس على خل التفاح، الذي يعد بمثابة مظهر طبيعي للشعر وفروة الرأس، كما يحتوي على البلميط المنشاري، وهو مستخلص نباتي يعزز نمو الشعر الصحي.

واو سكين ساينس شامبو عضوي من الصيدلية

الافيا كيرل أفضل شامبو طبيعي للشعر

هذا الشامبو هو الاختيار الأفضل للشعر المجعد، ويتميز بأنه خالٍ من السيليكون أو البارابين أو الزيت المعدني أو الكبريتات أو اللون الصناعي، ويحتوي الشامبو على زبدة الشيا والمستخلصات النباتية لتنظيف وترطيب الشعر وتحديد حلقات الكيرلي.

الافيا كيرل أفضل شامبو طبيعي للشعر

شامبو أطلس

يحتوي شامبو بلو أطلس على العديد من المكونات الطبيعية التي تساعد على تنظيف وتقوية الشعر، حيث يحتوي على البلميط المنشاري والبيوتين والصبار وزيت الجوجوبا وزيت الأرجان، لذلك يعمل الشامبو على علاج الأطراف التالفة وتعزيز صحة فروة الرأس، لاحتوائه على خلاصة الشاي الأبيض التي تقضي على التهابات فروة الرأس.

شامبو أطلس

فيليب آدم أورانج أفضل شامبو بروتين من الصيدلية

يحتوي هذا الشامبو على خل التفاح، الذي يساعد على موازنة درجة الحموضة في فروة الرأس والشعر، كما يزيل تراكمات الدهون بالرأس، مما يعزز من صحة الشعر والفروة، يحتوي الشامبو على نفحات طبيعية مهدئة، مثل الكمثرى والفانيلا وزيت البرتقال.

فيليب آدم أورانج أفضل شامبو بروتين من الصيدلية

بريوجيو شامبو طبي من الصيدلية

يساعد هذا الشامبو على تنظيف الشعر مع تغذيته في نفس الوقت، ويحتوي الشامبو على خلاصة شاي الماتشا، الغني بمضادات الأكسدة التي تحمي الشعر من التلف والتأكسد بسبب الأضرار البيئية.

كما يحتوي شامبو بريوجيو على اللفت الغني بالأحماض الدهنية التي ترطب خيوط الشعر وتعالج الأطراف، بالإضافة إلى أنه يحتوي على خلاصة التفاح المقوي والمطهر لفروة الرأس، ويتميز المنتج بأنه خالٍ من الغلوتين والمواد الكيميائية القاسية.

بريوجيو شامبو طبي من الصيدلية

إيسوب للشعر لتطويل الشعر وتكثيفه من الصيدلية

يحتوي هذا الشامبو على مجموعة من المكونات الطبيعية، مثل قشرة البرغموت الغنية بالأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة، كما يحتوي على خلاصة اللبان، وأرز أطلس.

لذلك تساعد تركيبة شامبو إيسوب على تحسين نمو الشعر، وتحسين عمل الدورة الدموية في فروة الرأس، تعزيز صحة فروة الرأس والبصيلات والجذور، ترطيب الشعر وإصلاح الخيوط الهشة والتالفة، حماية الشعر من التأكسد، كما يعزز الحماية من أمراض فروة الرأس مثل الصدفية والإكزيما.

إيسوب للشعر لتطويل الشعر وتكثيفه من الصيدلية

أفينو شامبو طبيعي للشعر المتساقط

يحتوي أفينو على مكونات طبيعية تهدئ فروة الرأس مثل الشوفان، وحليب جوز الهند، لذلك يساعد على تعزيز صحة فروة الرأس، كما يحسن من نعومة وملمس الشعر، ويعزز من ترطيبه، ويحد من تساقطه.

يتميز هذا الشامبو بأنه يناسب جميع أنواع الشعر، كما أنه خالٍ من البارابين والكبريتات والصبغة.

أفينو شامبو طبيعي للشعر المتساقط

أنومالي أفضل شامبو للشعر الجاف من الصيدلية

شامبو أنومالي غني بالمكونات المغذية القوية، مثل جوز الهند والصبار وماء الأرز، لذلك يساعد على ترطيب الشعر، تنعيم الشعر، حماية الشعر من الأضرار، تعزيز حجم الشعر، حماية الشعر من التكسر والتقصف، تقوية الشعر وتعزيز صحته، كما أنه خالٍ من الكبريتات والبارابين والسيليكون.

أنومالي أفضل شامبو للشعر الجاف من الصيدلية

كيفية اختيار شامبو طبيعي

هناك عدة عوامل تتحكم في طريقة اختيارك لنوع الشامبو العضوي أو الطبيعي المناسب لك، اتبعي هذه الخطوات عند اختيار شامبو طبيعي للشعر:

نوع الشعر

يجب مراعاة نوع شعرك عند شراء الشامبو، فمثلاً إذا كان الشعر جافاً أو تالف أو خشناً، اختاري الشامبو الذي يحتوي على مكونات مغذية ومرطبة مثل زبدة الشيا والزيوت الطبيعية، وإذا كان الشعر دهني أو خفيفاً أو ناعماً، فيجب عليك اختيار شامبو طبيعي يحتوي على تركيبة خفيفة الوزن.

كيفية اختيار شامبو طبيعي

مكونات الشامبو الطبيعي

إذا كنت تبحثين عن الشامبو الطبيعي، اختاري الشامبو الذي لا يحتوي على السيليكون، والكبريتات، والبارابين، والفثالات، والفورمالديهايد، والتريكلوسان، والعطور الاصطناعية، والزيوت المعدنية، والأصباغ الاصطناعية.

مراجعات الشامبو العضوي

قبل أن يقع اختيارك على شامبو عضوي معين، قومي بإجراء بحث عن المنتج، مع قراءة مراجعات المستخدمين للشامبو، للحصول على معلومات كافية حول نتائجه أو آثاره الجانبية إن وجدت.

فوائد الشامبو الطبي من الصيدلية

بالطبع يقدم الشامبو العضوي أو الطبي فوائد عديدة للشعر وفروة الرأس، حيث يساعد الشامبو الطبيعي على الآتي:

  • تنظيف الشعر وفروة الرأس من الشوائب والأوساخ بدون تجريده من الزيوت الطبيعية.
  • تغذية الشعر بفضل مكوناته ومستلخصاته الطبيعية والنباتية.
  • علاج الشعر الجاف والأطراف التالفة.
  • إيقاف تساقط الشعر الشديد.
  • إزالة قشرة الرأس والحكة والفطريات.
  • تنعيم الشعر الخشن والمجعد.
  • حماية الشعر من الأضرار البيئية والتلف الحراري.
  • الحد من مشكلات الشعر الشائعة مثل التقصف، والهيشان، والبهتان، وجفاف الأطراف، وتوقف النمو.

فوائد الشامبو الطبي من الصيدلية

ختامًا، تولي النساء اهتمامًا متزايدًا لشراء الشامبو الطبيعي للعناية بالشعر من الصيدليات نتيجة لرغبتهن في الحفاظ على صحة وجمال شعرهن بشكل طبيعي والابتعاد عن المواد الكيميائية الضارة.

الشامبو العضوي أو الطبيعي يتضمن مكونات طبيعية مثل الزيوت النباتية والأعشاب التي تحسن من صحة الشعر والفروة. توجد العديد من الشامبوهات الطبيعية مثل أكيور، واو سكين ساينس، الافيا كيرل وشامبو أطلس، التي تحتوي على مكونات مفيدة مثل زيت الأرغان وخل التفاح.

  • الأسئلة الشائعة عن شامبو طبيعي للشعر من الصيدلية

  1. ما هو افضل شامبو صحي للشعر؟
    هناك العديد من الشامبوهات الصحية المتوفرة، والشامبو الأفضل يعتمد على نوعية فروة الرأس ونوع الشعر. بعض العلامات التجارية مثل Aveda, Rahua, و Acure Organics تقدم خيارات صحية وفعالة.
  2. هل يوجد شامبو طبي؟
    نعم، هناك شامبوهات طبية متاحة بوصفات تساعد في علاج حالات فروة الرأس المختلفة مثل قشرة الرأس وحكة الجلد.
  3. ما هو الشامبو الخالي من المواد الكيميائية؟
    يمكن العثور على العديد من الشامبوهات الخالية من المواد الكيميائية، وتحتوي بعض العلامات التجارية على تكوينات طبيعية وعضوية مثل Avalon Organics وBurt's Bees.
تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر